مع استمرار جائحة كورونا بالتفاقم عالميا وما سببته من إرباك وإخلال في الكثير من القطاعات، لابد من إيجاد حلول مبتكرة للتصدي والتعامل مع العواقب الناجمة عن هذا الإرباك. تأثرت العملية التعليمية بشكل ملحوظ  بهذا الوباء بسبب التحول إلى التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى عدم توفر الموارد والأدوات البديلة للعملية التعليمية لدى الكثير من الفئات الأقل حظا وتشتت وانقطاع الكثير من الطلاب عنها.

تنظم قادة الغد (Leaders of Tomorrow) وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) تحدي الابتكار المجتمعي بعنوان: هاكاثون الحلول التعليمية، حيث يتم اختيار مجموعة من الشباب المبتكرين لتقديم مقترحات وحلول خلاّقة لتطوير ودعم النظام التعليمي في الأردن في ظل جائحة كورونا. سيمثل هذا الهاكاثون الافتراضي فرصة مميزة لاكتساب وتبادل الخبرات والأفكار بين مجموعة مميزة من الشباب والشابات من مختلف الأعمار والخلفيات، بالإضافة الى فرصة ربح جائزة مالية مقدارها 5,000 يورو لتحويل الأفكار المبدعة إلى مشاريع ناجحة.

ستعقد نشاطات هاكاثون الحلول التعليمية عبر شبكة الإنترنت، حيث سيتم عقد مقهى إلكتروني افتراضي لمدة يوم واحد لإعطاء الفرصة للشباب لتبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بإيجاد حلول تعليمية لمحاور الهاكاثون ومن ثم يتم اختيار مجموعة من قبل المرشدين للتأهل لمرحلة الهاكاثون، ومن ثم يوم تقديم المشاريع أمام لجنة الحكام المختصين.

ستتأهل 5 مشاريع فائزة لمرحلة التدريب والإرشاد حيث سيتم عقد مجموعة من النشاطات والمحاضرات المتعلقة بمحاور كالتعليم، ريادة الأعمال، التكنولوجيا والأمور التقنية، الصحة النفسية والجسدية، وغيرها.

 

جميع الحقوق محفوظة. © 2022